تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الرخصة التشغيلية


 

 
يعد مكتب التنظيم والرقابة RSB الهيئة التنظيمية المستقلة المسؤولة عن تنظيم العمل في قطاعات الصرف الصحي والمياه والكهرباء ، وتنظيم عمل الشركات العاملة في هذه القطاعات. 
وتزاول شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي نشاطاتها تحت الترخيص رقم ED/L01/016 الممنوح للشركة بموجب القانون رقم (2) لسنة 1998 والقانون رقم (17) لسنة 2005 اللذين يتضمنان مجموعة كبيرة من الشروط الخاصة بحماية البيئة والصحة العامة ومصالح العملاء عن طريق تنظيم أنشطة جمع المياه المستعملة ومعالجتها وتوزيعها والتخلص من النفايات الصلبة الناتجة عن عمليات المعالجة.

دخل ترخيص الشركة لمزاولة نشاطاتها حيز التنفيذ في تاريخ 21 يونيو 2005 واستكمل في يناير 2010.ويحتوي الترخيص المذكور على 36 رخصة لشروط منفصلة تغطي جميع أنشطة الشركة المرتبطة بالتخطيط والتنمية، وبناء وصيانة وتشغيل محطات الصرف الصحي ومحطات المعالجة.
ويتضمن الشرط رقم 12 من ترخيص الشركة عدداً من اللوائح التنظيمية الصادرة عن مكتب التنظيم والرقابة RSB ، وتشمل تلك اللوائح ما يلي :

* لوائح تنظيمية تتعلق ببيع النفايات السائلة (عام 2010) .
* لوائح تنظيمية تتعلق بإعادة تدوير مياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة (عام 2010).
* لوائح تنظيمية تتعلق بخزانات الوقود (عام 2009) .
* لوائح تنظيمية تتعلق بالحوادث والإبلاغ عنها (عام 2008) .
* لوائح تنظيمية تتعلق بأعمال الطرق لاستخدامها في توصيل خدمات الشركة (عام 2008) .

يأتي الالتزام والوفاء بمتطلبات وشروط مكتب التنظيم والرقابة RSB في المقام الأول من اهتمامات الشركة، إضافة إلى تلبية المتطلبات التي تشترطها جهات أخرى مثل هيئة البيئة (أبو ظبي)، وغيرها من الجهات الحكومية .