تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 نبذة عامة عن شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي

تأسست شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي في 21 يونيو 2005 بموجب القرار رقم 17 لعام 2005 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله. وينص مرسوم إنشاء شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي على قيامها بتجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي الناتجة عن المنشآت السكنية والصناعية في إمارة أبوظبي ، والتخلص من كل المخلفات الصلبة والسائلة الناتجة بصورة آمنة.

شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي شركة حكومية تتبع بشكل مباشر للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتعمل على تطوير البنية التحتية اللازمة لأداء عملها الرئيسي بكفاءة وجودة عالية وبمواصفات قياسية عالمية.

أعلنت الشركة خطتها الاستراتيجية الرئيسية التي تركز على تحقيق رؤية الشركة بأن تكون ذات سمعة عالمية ببيئة عمل متطورة وإنجازات معروفة ومشاريع فريدة من نوعها ، وتتوافق مع الرؤية المستقبلية للإمارة 2030 التي تتطلع إلى الوصول إلى اقتصاد ديناميكيّ مفتوح يجعل حكومة أبوظبي من أفضل الحكومات أداءً على المستوى العالمي خلال السنوات القليلة المقبلة.

عملت الشركة على تدشين مشاريع إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي وإنشاء سلسلة من محطات المعالجة الجديدة في مواقع استراتيجية بمدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بما يخدم التجمعات السكنية والتجارية والصناعية بكفاءة عالية بطاقة استيعابية هائلة يتم تحسينها باستمرار لمواكبة النمو السكاني والاقتصادي المتسارع في الإمارة.

وتلتزم شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بتوجيهات الحكومة الرشيدة نحو توطين الوظائف، حيث يمثل المواطنون ما يزيد على 86% من مجموع القوى العاملة لديها وذلك خلال الربع الثاني للعام الجاري، وتوفر الشركة برامج تدريبية للموظفين المواطنين لرفع مستواهم الوظيفي وإثراء خبراتهم الإدارية والفنية ، وتعتمد الشركة على الموظف المواطن في إدارة عملياتها اليومية الإدارية والفنية.

أصدرت الشركة في عام 2007 مخططاً رئيسياً للصرف الصحي مدته 25 عام يتوافق مع خطة أبوظبي 2030. وحصلت عام2008 على اعتراف دولي من قبل هيئة المياه العادمة والمقاييس الاسترالية عن أفضل نشاطات الشركة وممارساتها ، كما حصلت على جائزة المخطط الرئيسي للصرف الصحي في مؤتمر بيكس في فالنسيا – أسبانيا عام 2009. وفي عام 2010 ، حصلت الشركة على ثلاث شهادات في الجودة من برنامج الآيزو هي : ISO9001 ,ISO14001,OHSAS 18001  ، وفي عام 2012  حصل مشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي الذي تنفذه الشركة على "الجائزة الفضية "عن فئة المشاريع المشيدة من جائزة المجتمعات الحيوية ، كما حصلت الشركة على تصنيف الفئة الذهبية في مجال التوطين في الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للتوطين، وفي عامي 2012 و 2013 حصلت الشركة على ثلاثة جوائز امتياز عالمية في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية عن فئة جهات الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية ومدينة دبي ، كما حصلت في عام 2013 على جائزة النخبة العالمية وتعد أول مؤسسة حكومية تنالها عن فئة المرافق والطاقة على مستوى إمارة أبوظبي.

الرؤية

ان نكون شركة رائدة عالميا بالاستدامة والابتكار والكفاءة في توفير خدمات الصرف الصحي.

الرسالة

أن تحقق الشركة التميز في توفير خدمات صرف صحي ذات جودة عالية وآمنة وتلبي متطلبات البيئة في قطاع الطاقة.

القيم المؤسسية

ثقافة البيئة والسلامة

ندعم نمط وثقافة السلوكيات المسؤولة والآمنة تجاه البيئة ومكان العمل الآمن ، والتي هي متأصلة في موظفي شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي كطريقة للإدراك والتفكير والشعور والتصرف.

الاتصال الفعال

نتواصل دائمًا ونشارك ونتبادل المعلومات مع شركائنا بشكل فعال. عندما نتواصل مع الآخرين ، يتم تسليم الرسالة المقصودة بنجاح واستلامها وفهمها. كما نحاول دائمًا التأثير على فهم الآخرين أو سلوكهم أو مواقفهم.

الحوكمة الفعالة

نحن ندعم الإنصاف والشفافية والمساءلة في شركتنا ونعزز الثقة والمصداقية في بيئة عملنا. مسؤوليات وحقوق وعلاقات جميع الاطراف المعنية معلنة بشكل جيد بالإضافة إلى القواعد والإجراءات اللازمة لاتخاذ قرارات تتعلق بالعمل من خلال مجموعة من السياسات والقوانين واللوائح والهياكل التنظيمية.

المسؤولية

نتوقع من جميع الزملاء أن يكونوا مسؤولين عن أعمالهم وقراراتهم وأن يتقبلوا المسؤوليات المناطة بهم.

الشغف

نحن نحب ما نفعل ، ولا نشعر بعدم الرغبة في خدمة شركائنا. كما ان الشغف في قلب موظفينا وطاقتنا وعقيدتنا وسلوكنا ورغبتنا في تحقيق النجاح والتميز.

 ماذا نقدم لمدينتنا؟