تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تفاصـــيل الخبـــر

  • مجلس إدارة الشركة يطلع على تطورات العمل في مشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي
  • اجتمع مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي الأول من أمس ( الأثنين 2 فبراير) برئاسة سعادة عبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس الإدارة وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وهم خليفة سالم المنصوري و حاضر عبدالله المهيري و عبدالله سعيد سلطان الشامسي و د. شيخة سالم عبيد الظاهري وعيسى مبارك علي المزروعي وعدد من قيادات الشركة وذلك في قاعة الاجتماعات بموقع انشاءات محطة الضخ التابعة لمشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي في منطقة الوثبة بأبوظبي.

    ركّز الاجتماع على إدارتي الإعلام والاستراتيجية والاتصال في الشركة واستعرض أهم منجزاتها في عام 2014 ، كما استعرض خطط التطوير للعام الحالي برؤية استراتيجية متكاملة تتماشى مع خطط الشركة التي تركز على تطوير الأعمال وخدمة العملاء وتتماشى مع خطة أبوظبي 2030.

    واستمع المجلس إلى عرض قدمه السيد أحمد النيادي مدير قطاع الأعمال المساندة حول نتائج الفائزين بجائزة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي للتميز الداخلي "الثريا" والجهود المبذولة لإنجاح التجربة وتطورات العمل بها، إذ قامت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بإنشاء جائزتها الداخلية للتميز (الثــريا) والتي تم إعدادها لتتوافق في أهدافها ومعاييرها وفئاتها مع جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز وصولاً إلى مراحلها الأخيرة بقرب إعلان الفائزين الشهر المقبل.

    وتنبع رؤية الجائزة من رؤية شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بأن تكون شركة ذات سمعة عالمية وذات بيئة عمل متطورة وإنجازات معروفة ومشاريع فريدة من نوعها، تتوافق بذلك مع الرؤية المستقبلية للإمارة 2030، التي تتطلع للوصول إلى اقتصاد ديناميكيّ مفتوح يجعل من حكومة أبوظبي ضمن أفضل خمس حكومات أداء على المستوى العالمي خلال السنوات القليلة المقبلة، وأن تصبح شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي شركة رائدة عالمياً ومعروفة في أوساط المجتمع والمستثمرين والمشرعين بقدراتها المتميزة في توفير أفضل الخدمات في مجال الصرف الصحي بحلول عام 2020، وتحقيق التميز من خلال تقديم خدمات ذات نوعية عالية وآمنة بيئياً في مجال الصرف الصحي في إمارة أبوظبي.

     كما استمع المجلس إلى عرض قدمته السيدة اليازية الكعبي رئيس شعبة التوعية والاتصال الجماهيري تناولت فيه إنجازات وفعاليات الشركة لعام 2014-2015 ، ومن أهمها تكريم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للشركة بصفتها أحد الجهات الداعمة لمبادرة "أبشر" وأيضاً زيارة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لمشروع النفق الاستراتيجي وحصول الشركة على جائزة أفضل الجهات الحكومية في التعامل مع بلاغات برنامج حارس المدينة، بالإضافة إلى ترسية مشاريع لتطوير البنية التحتية في المنطقة الغربية.

    واستمع المجلس أيضاً إلى عرض قدمه المهندس شاهزاد أوركازي مدير إدارة البرنامج عن تطورات العمل في مشروع تطوير النفق الاستراتيجي، حيث اشتمل العرض على بيان الوضع الحالي لمشروع النفق الاستراتيجي والمشاريع المرتبطة به والتحديات التي واجهت الشركة في تنفيذ مشروع النفق الاستراتيجي وسبل التغلب عليها.

    وقام مجلس الإدارة بجولة ميدانية في محطة الرفع وهي أحد أجزاء مشروع النفق الاستراتيجي وهي الأكبر من نوعها على مستوى العالم وقد بلغت نسبة الإنجاز حتى اليوم 50% على أن تنتهي أعمال إنشاءات المحطة مع نهاية عام 2015.

    ومن جهته أعرب سعادة عبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي عن اعتزازه بزيارة ومتابعة كبار المسؤولين في الدولة لمشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي مما يعكس حرصهم على دعم جهود تطوير المشاريع بمختلف الدوائر الحكومية والارتقاء بمستوى الخدمات والأعمال بما في ذلك قطاع البنية التحتية وتطوير المشاريع الخدمية.

    وأوضح أن مشروع تطوير النفق الاستراتيجي يأتي ضمن استراتيجية الشركة الخمسية والمستندة إلى أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي والتي تمثل الغايات السامية التي حددتها الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في الاستمرار في تطوير مجتمع آمن وواثق وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح ومنافس عالمياً.

    ونوه رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بأن الشركة تعمل على تعزيز الانجازات التي تحققها إمارة أبوظبي في مختلف المجالات وصولاً إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة بتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان من خلال تحديد السياسات والاستراتيجيات وتطوير الخدمات وترسيخ مفاهيم عمل حديثة لضمان تنفيذ المشاريع التنموية بأفضل المعايير والمواصفات الدولية والأساليب العلمية والتكنولوجية وصولاً إلى بنية تحتية متطورة تمكن من استقطاب الاستثمارات وإقامة المشاريع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

    ويعتبر مشروع النفق الاستراتيجي من مشروعات البنية التحتية الضخمة إذ يتكون من نفق لخط الصرف الصحي بطول 41 كلم وخطوط صرف صحي فرعية بطول 43 كلم ومحطة ضخ رئيسية ذات طاقة استيعاب كبيرة تقع في نهاية نفق خط الصرف الصحي ويبلغ قطر النفق 5ر5 متر ، فيما يبدأ العمق الذي يتم إنشاء النفق فيه من 27 مترا يصل إلى 100 متر تحت الأرض.

    وسيكون المشروع عند اكتماله من الحلول المميزة التي تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة والاستدامة لتلبية الاحتياجات الطويلة الأجل لجزيرة أبوظبي والبر الرئيسي والجزر المحيطة بها لغرض جمع ونقل مياه الصرف الصحي إذ يبلغ العمر الافتراضي للنفق 80 عاماً دون الحاجة إلى صيانة دورية.