تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تفاصـــيل الخبـــر

  • شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي تعد برنامج لتحفيز الأطفال على القراءة
  • لما في القراءة من أهمية بالغة في فتح آفاق المعارف والابتكار، أطلقت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي مجموعة مبادرات لشهر القراءة وبدورها تعتزم الشركة بالمشاركة في أكثر من مبادرة تخص القراءة ونشر المعرفة والتي لن تنحصر على مستوى الشركة وموظفيها فحسب انما ستكون على نطاق واسع يضم الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية.

    ان اطلاق هذا النوع من المبادرات ما هو الا تجسيد لرؤية مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي كانت تقوم على أن بناء الدول لا يتم فقط بالتركيز على العمران المادي والتكنولوجي لكنه يعتمد في الأساس على بناء الإنسان الذي يشكل اللبنة الحقيقية لأي تطور ونجاح وهي الرؤية التي مهدت لتحول الإمارات في فترة وجيزة إلى مركز ومنارة للتقدم والثقافة في المنطقة والعالم إضافة إلى ما تمثله من نموذج فريد للتسامح والتعايش والتنوع الثقافي والفكري.  

    حيث نظمت الشركة فعالية " لنقرأ معاً " في مدرسة أحمد بن زايد وهي  أولى المبادرات وذلك يوم الأربعاء الموافق 13مارس 2019 ، والتي تهدف الى تشجيع الطلاب على القراءة وفتح آفاق معرفية وفكرية لديهم من خلال الحوار البنَاء والعصف الذهني ومناقشة المادة المقروءة. تتضمن المبادرة جلسة نقاشية حول مجموعة من القصص بشكل عام و قصة " الحديقة الخضراء" بشكل خاص تحكي طريقة معالجة مياه الصرف الصحي وطرق المساهمة في حماية شبكات الصرف الصحي بأسلوب مبسط