تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تفاصـــيل الخبـــر

  • مبادرة " ثقافة كافيه"
  • نظمت دار زايد للثقافة الإسلامية مبادرة " ثقافة كافيه" لأبناء الموظفين، وذلك يوم الأثنين الموافق 4 أبريل 2016، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل الداخلي في المؤسسة، وزيادة التعارف بين الموظفين وأسرهم وتنمية حب القراءة لديهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة و شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

    تم التركيز على تنمية عادة القراءة لدى الصغار، بحيث ينشأ الأطفال على حب القراءة والمعرفة، وأن تكون زيارة المكتبات عادة دورية، وذلك عن طريق قراءة القصص التي يميل إليها الطفل وتنمي لديه الخيال، وتحمل رسائل متعددة تعزز لديه الانتماء والاعتزاز بهويته.


     كما تضمنت الورشة.  قراءة قصص للأطفال والتعرف على شخصياتها و مصدر المياه بأسلوب قصصي شيق، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الثقافية و التعليمية و الورش الفنية من تلوين و أعمال يدوية.

    و أشارت د.نضال الطنيجي/المدير العام للدار، حرص الدار على لتنظيم فعاليات و مبادرات تصب في تعزيز وتشجيع القراءة لخلق جيل واعي، وذلك تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة _حفظه الله_ عام 2016 عاماً للقراءة، وتعزيز الجانب التعليمي و تعزيز القراءة لبناء مجتمع مثقف يساعد على نموه وتطوره المستمر، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق النهضة الشاملة لأبناء وبنات الإمارات.

    وتهدف مشاركة الشركة في هذا الحدث من  ضمن حرص الشركة الدائم على التواجد المستمر  في كافة المحافل المجتمعية بهدف التواصل مع مختلف المؤسسات للتعريف بأهمية الدور الذي تقوم به الشركة في خدمة المجتمع وذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للشركة بالإضافة إلى سعي الشركة المستمر في  توطيد وتعزيز العلاقات بين مؤسسات المجتمع المحلي.