تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تفاصـــيل الخبـــر

  • أبوظبي للصرف الصحي تشارك في متعة القراءة
  • استمراراً لمبادرات عام القراءة وحرص الشركة على المشاركة المجتمعية، شاركت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي في فعالية متعة القراءة بالتعاون مع كل من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و وزارة الداخلية وذلك في يومي الأثنين والخميس الموافق 19-22 ديسمبر2016 في مراكز التسوق بمدينة العين.
    وتعد هذه المشاركة تجسيد لرؤية مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي كانت تقوم على أن بناء الدول لا يتم فقط بالتركيز على العمران المادي والتكنولوجي لكنه يعتمد في الأساس على بناء الإنسان الذي يشكل اللبنة الحقيقية لأي تطور ونجاح وهي الرؤية التي مهدت لتحول الإمارات في فترة وجيزة إلى مركز ومنارة للتقدم والثقافة في المنطقة والعالم إضافة إلى ما تمثله من نموذج فريد للتسامح والتعايش والتنوع الثقافي والفكري.  و أوضح سعادة عبدالله علي بن مصلح الأحبابي بأن الشركة ستستمر في المشاركة لدعم المبادرات الحكومية والتي تهدف الى رفع الوعي المعرفي على مستوى الإمارة.  
    تخللت الفعالية العديد من الأنشطة التي تدعم مبادرة القراءة ومنها: قراءة قصة الشركة ( الحديقة الخضراء) بالإضافة الى منشورات الشركة والتي تشرح عمل الشركة و كيفية تحول مياه الصرف الصحي الى مياه نقية من خلال الشخصيات الكرتونية التابعة للشركة (ريم راشد خضراء قطرة ) ثم قام فريق التوعية بإعداد جلسة نقاشية عن أهمية القراءة في حياتهم وطريقة اختيار الكتب التي تثري مفرداتهم اللغوية وتساهم في رفع نسبة ذكائهم ورفع مستواهم العلمي. واختتمت الفعالية بمسابقات تتضمن أسئلة حول ما تم تقديمه وتوزيع جوائز على الفائزين.

    تأتي هذه المشاركة تنفيذاً ودعماّ للمبادرات الحكومية وتشجيع أفراد المجتمع على القراءة والمساهمة في زيادة الوعي المجتمعي والوصول الى مجتمع يحب القراءة ويهتم بها بما فيها أثر كبير في تنمية فكر وإدراك ووعي المجتمع.
    وفي نهاية الفعالية كرّم الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي السابق  شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي على جهودها في انجاح الفعالية.