تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تفاصـــيل الخبـــر

  • وفد من أبوظبي للصرف الصحي يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • ​زار وفد شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي برئاسة السيد آلن ثونسون المدير العام للشركة يرافقه نائبة المهندس مبارك عبيد الظاهري وعدد من مدراء الإدارات والاقسام بالإضافة لموظفي الشركة مركز جامع الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي, ذلك يوم الأربعاء الموافق 8 فبراير2017, بحث الوفد خلال الزيارة إمكانية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات, حيث كان في استقبالهم سعادة يوسف العبيدلي مدير عام المركز.
     
    بدأت الزيارة بجولة في الجامع وقاعاته الرئيسية وتعرف الوفد على المعالم المعمارية والفنية للصرح الديني الكبير من خلال الاستماع لشرح المرشدة أمينة الحمادي اخصائي جولات ثقافية بمركز الجامع.
     
    كما قام الوفد بزيارة مكتبة المركز وتعرف على أقسامها المختلفة وما تضمه من كتب وموسوعات نادرة في شتى فروع الحضارة الإسلامية وعلومها وفنونها، وأهدى يوسف العبيدلي مدير المركز نسخة من أحدث إصدارات المركز لمكتبة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي المتحركة.
     
    وزار الوفد ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المجاور للجامع حيث قرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة داعين الله بالمغفرة والرحمة.
     
    يحظى مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.