Start chat button
أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لحلول المياه المستدامة

سعادة سعيد حمد الظاهري

رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لحلول المياه المستدامة

رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لحلول المياه المستدامة

يشغل سعيد حمد الظاهري منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لحلول المياه المستدامة. ويمتلك أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال تمويل الشركات وإدارتها، حيث عمل الظاهري بمناصب مهمة في الهيئات الحكومية الإماراتية، مثل شركة أبوظبي للإعلام وشركة الاتحاد للقطارات وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة). وأشرف في "طاقة" على اندماج الشركة مع "أبوظبي للطاقة"، حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي وقاد الاستراتيجية التنظيمية بصفته رئيس قسم الموارد البشرية ودعم الشركات.

وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من جامعة إيكرد في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية.

معالي الدكتورة شيخة سالم الظاهري

عضو مجلس إدارة

الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي

تشغل الدكتورة شيخة سالم الظاهري منصب الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي. تُعرف بخبرتها في مجال حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي في المنطقة، حيث تشرف على تنفيذ البرامج الضخمة والمتعلقة بالتنوع البيولوجي والمناطق المحمية والأنواع المهددة بالانقراض ومصائد الأسماك. وهي أول امرأة إماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في صَون وحماية الحياة البرية من جامعة أبردين، كما أنها حاصلة على شهادتيّ الماجستير وشهادة البكالوريوس من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

شغلت الدكتورة الظاهري منذ التحاقها بالعمل بالهيئة في عام 2000، منصب المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري وعضو في العديد من اللجان ومجالس الإدارة في دولة الإمارات. وهي عضو في مجلس إدارة الشركة القابضة لحلول المياه المستدامة وعضو في مجلس إدارة المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين وجمعية الإمارات للطبيعة، كذلك هي عضو في مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة ومجلس إدارة الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى. كما أنها أيضاً عضو بمجلس أمناء جامعة أبوظبي.

وسعادة الدكتورة شيخة الظاهري، حاصلة على عدة جوائز من أبرزها وسام رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والمركز الأول في جائزة الدانة للتميز الداخلي وجائزة راشد بن مكتوم للتفوق العلمي. وإلى جانب إنجازاتها العديدة، فإن سعادتها أيضاً أم لخمسة أولاد.

م. أحمد الشامسي

عضو مجلس إدارة

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة "القابضة"

المهندس أحمد الشامسي، الذي يمتاز بخبرته القيادية التي تزيد عن 20 عاماً، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لحلول المياه المستدامة وشركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة الرائدة في تقديم الحلول المستدامة لتحقيق الأمن المائي واستدامته.

خضعت الشركة التي كانت تُعرف سابقاً باسم "شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي"، تحت إشرافه إلى إعادة التطوير بهدف إحداث نقلة نوعية في قطاع المياه العالمي من خلال تمكين المجتمعات بحلول المياه الفعّالة والمستدامة.

تولى الشامسي مناصب ذات أهمية وأثر كبيرَين في شركات كُبرى مثل "أدنوك للتوزيع" و"بروج"، حيث أسهم في نجاحهما بشكل كبير. ويشغل حالياً منصب رئيس المتحدة للطباعة والنشر وعضو في اللجنة التنفيذية في المؤتمر العالمي للمرافق. كما عمل كعضو في مجلس إدارة شركة صناعات الأسمدة بالرويس ولجنة سلسلة التوريد التابعة للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات.

حصل الشامسي على درجة الماجستير في إدارة الجودة من جامعة ولونغونغ ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة تولسا، وشهادة التميّز القيادي من المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD).

السيد أحمد الشامسي

عضو مجلس إدارة

مدير مساعد، أبوظبي القابضة

السيد أحمد الشامسي هو المدير المشارك في أبوظبي للتنمية الاقتصادية دائرة (ADQ) وهو مسؤول عن قيادة فريق الطاقة والمرافق وإدارة الاستثمارات الكبيرة للشركة.

يحمل أحمد درجة الماجستير في التنمية الدولية والسياسات العامة، وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد، وكلاهما من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.

السيد أحمد الشامسي لديه خبرة واسعة في مجال تنمية وإدارة المشاريع الإقليمية والدولية في صناعة المرافق، وقد اكتسب خبرته في هذا المجال من خلال شغل العديد من المناصب القيادية في المؤسسات الكبيرة المحترمة، بما في ذلك منصب رئيس تطوير الأعمال لقطاع النقل والتوزيع في شركة طاقة الإمارات العربية المتحدة (TAQA)، وكان أيضًا رئيس مشاريع المرافق الخاصة في شركة مبادلة للاستثمارات.

السيد خليفة البلوشي

مدير شؤون الاستثمار

مدير شؤون الاستثمار

حصل السيد خليفة البلوشي على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بوردو عام 2011. وانضم إلى "مبادلة" بعد ذلك بوقت قصير حيث ركّز على الاستثمارات العقارية وعمل على صفقات مهمة في الولايات المتحدة وروسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. واجتاز خلال تلك الفترة اختبار المحلل المالي المعتمد CFA من المستوى 1، وتم ترشيحه للعمل بعقد مؤقت لدى شركة Prudential Real Estate Investments في سان فرانسيسكو لمدة تسعة أشهر، حيث عمل على تطوير الفرص العقارية في منطقة الساحل الغربي.

بعد عمله لمدة ثماني سنوات في "مبادلة"، انتقل البلوشي إلى مجموعة "القابضة" لينضم إلى فريق الطاقة والمرافق. وهو يدير الآن العديد من الأصول داخل القطاع ويلعب دوراً كبيراً في تحويل الشركات التي يديرها.

السيد عثمان جمعة آل علي

عضو مجلس إدارة

الرئيس التنفيذي لدى شركة مياه وكهرباء الإمارات

يشغل السيد عثمان جمعة آل علي منصب الرئيس التنفيذي الحالي لدى شركة مياه وكهرباء الإمارات. وقاد في دوره هذا مشاريع كبرى للشركة أسهمت بتعزيز الكفاءة والابتكار وتطوير مشاريع المياه والطاقة وبالتالي تعزيز الشراكات الوطنية والدولية لتوفير إمدادات المياه والطاقة الآمنة في دولة الإمارات.

يمتلك السيد عثمان خبرة تبلغ 20 عاماً في القطاعين العام والخاص، حيث تولى مناصب قيادية في قطاعيّ المرافق والخدمات المصرفية. وقام خلال مسيرته المهنية بقيادة تنفيذ استراتيجيات التحول والابتكار التي ساهمت بنجاح الشركات ودعم رؤية حكومة الإمارات بخصوص الطاقة وتنويع الاقتصاد. ولديه خبرة واسعة أيضاً في تعزيز الاستدامة وضمان نمو الإيرادات وكفاءة التكلفة لمساعدة الشركات على تحقيق النجاح في أعمالها.

حصل آل علي على درجة البكالوريوس في العلوم قسم نُظُم المعلومات الإدارية من جامعة الشارقة، مع التركيز على مجال المحاسبة والتمويل والاقتصاد والإدارة. كما شارك في برنامج قيادات حكومة الإمارات وأكمله بالتعاون مع Duke وAshridge وINSEAD.

السيد سالمين عبيد علي العامري

عضو مجلس إدارة

الرئيس التنفيذي لشركة "سِلال" التابعة لمجموعة "القابضة"

يشغل السيد سالمين العامري منصب الرئيس التنفيذي لدى شركة "سِلال" التابعة لمجموعة "القابضة"، والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات القابضة في المنطقة. وعمل خلال منصبه القيادي على إدارة أعمال الشركة منذ يناير 2022 وتعزيز نموها الاستراتيجي، بالإضافة إلى إشرافه على جميع جوانب الأعمال. وهو كذلك عضو مجلس إدارة في شركتيّ أغذية وأجليتي أبوظبي.

قبل انضمامه إلى شركة "سلال"، شغل سعادته عدة مناصب هامة، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والعضو المنتدب لشركة الظاهرة في صربيا بالإضافة إلى توليه مناصب عُليا عديدة في شركة مرافئ أبوظبي.

يتمتع سالمين بخبرة تزيد عن 20 عاماً كقيادي بارع أتقن خلالها مهاراته وخبراته في إدارة الشركات العاملة في القطاعات الرئيسية محلياً ودولياً. وتشمل اختصاصاته مشاركة معرفته وخبراته في مجال تطوير التقنيات الحديثة في الممارسات الزراعية.

يحمل العامري درجة الماجستير في الإدارة والاتصالات والتسويق والإعلام من "جامعة باريس السوربون" في أبوظبي.

What’s your opinion about the SWS Supplier registration system?
-->